الأحد، 18 يوليو، 2010

نعتزم إتخاذ إجراءات قانونيه للمساواه مع المتحولين للأسلام .


محامي المتنصر محمد حجازي: نعتزم اتخاذ إجراءات قانونية للمساواة مع المتحولين للإسلام
أعلن أشرف إدوارد، محامي المتنصر محمد حجازي، اليوم السبت، أنه بصدد اتخاذ عدد من الإجراءات القانونية للمطالبة بالمساواة بين كل من المتنصرين والمتحولين إلى الإسلام، في الدعاوى القضائية التي يقيمونها للمطالبة بإثبات ديانتهم الجديدة في الأوراق الرسمية.وقال إدوارد إنه سوف يتقدم بطعن أمام دائرة توحيد المبادئ بمحكمة القضاء الإداري للمطالبة بتطبيق المعايير نفسها والمواد القانونية التي استندت إليها المحكمة في حكم أصدرته قبل أيام بإلزام وزارة الداخلية باستخراج بطاقة رقم قومي لسيدة مسيحية اعتنقت الإسلام مدون فيها ديانتها الجديدة "الإسلام".
وأضاف أن الدائرة، التي أصدرت الحكم لصالح السيدة التي اعتنقت الإسلام، هي الدائرة نفسها التي سبق أن رفضت قضية موكله وأحالتها إلى المحكمة الدستورية، مشيرا إلى أن قرار محكمة القضاء الإداري التي ألزمت وزارة الداخلية باستخراج بطاقة رقم قومي لسيدة مسيحية اعتنقت الإسلام صدر بناء علي المادة رقم 47 من قانون الأحوال المدنية، في حين أن المحكمة ذاتها والدائرة ذاتها قد أصدرت بتاريخ 2010/ 4/ 27 قرارها بوقف الدعوى التي أقامها المتنصر محمد حجازي بتغير بياناته الشخصية لحين الفصل في الطعن رقم 92 دستورية في ذات المادة 47 من قانون الأحوال المدنية، وهى المادة ذاتها التي استند إليها الحكم الصادر لصالح المتحولة إلى الإسلام.
وقال المحامي إنه سوف يتقدم بمذكرة إلى المحكمة الدستورية العليا للمطالبة بسرعة الفصل في القضية، مضيفا: سوف أقيم أيضا دعوى مخاصمة ضد القضاة بمحكمة القضاء الإداري استنادا إلى إصدارهم حكمين متناقضين

هناك 3 تعليقات:

  1. موضوعك هذا عزيزتى يثبت يقينا كذب أبوكم شنودة ... فهو عندما أثيرت مشكلة حبس كاميليا فى الكنيسة أدّعى أنه يخاف عليها من تطبيق حد الردة من المسلمين !!! ... أرأيت مدى الكذب و الصفاقة و قلة الأدب !!!! هل سمعت يوما عزيزتى عن تطبيق حد الردة من المسلمين على أى مرتد !!!! بل العكس هو اللى صحيح و قاتل أخته التى أسلمت و زوجها ليس ببعيد !!! كما و ان هناك نصوص دينية فى كتابكم المقدس تؤكد وجود حد ردة غير رحيم فى المسيحية و أبوكم مرقص عزيز اكد فى حديث له أن المرتد المسيحى يجب أن يقتل !!!!

    ردحذف
  2. حد الردة فى المسيحية :

    انتقى عزيزتى أى موقع فى محرك البحث فى جوجل أدناه

    http://www.google.com.eg/search?hl=ar&rlz=1G1GGLQ_AREG342&q=%D8%AD%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AF%D8%A9+%D9%81%D9%8A+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D8%A9&meta=&aq=2&aqi=g5&aql=&oq=%D8%AD%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AF%D8%A9&gs_rfai=

    ردحذف
  3. http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=3922


    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=6655

    ردحذف